yalla shoot

قطر تواجه البوسنة والهرسك الليلة فى صراع الأمل الأخير بكأس العالم

يستضيف استاد لومين مواجهة مرتقبة تجمع بين منتخبىّ البوسنة والهرسك وقطر، فى تمام العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2026، التي تُقام للمرة الأولى في تاريخ البطولة بنظام الاستضافة المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

يخوض المنتخبان اللقاء وسط طموحات متباينة، في ظل احتدام المنافسة على بطاقات التأهل إلى الدور المقبل.

ويتصدر المنتخب الكندي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على المنتخب السويسري صاحب المركز الثاني، والذي يمتلك الرصيد ذاته من النقاط.

في المقابل، يحتل منتخب البوسنة المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما يتذيل المنتخب القطري المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، ما يجعل المواجهة ذات أهمية كبيرة لكلا الفريقين في سباق الحفاظ على فرص التأهل ومواصلة المشوار في المونديال.

من جانبه، أكد سيرجي بارباريز، المدير الفني لمنتخب البوسنة والهرسك، أن فريقه لا يزال يمتلك فرصة التأهل إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026، رغم الخسارة الثقيلة أمام سويسرا بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال بارباريز: “لا تزال أمامنا مباراة ثالثة، ولم نخسر شيئًا بعد، بالطبع يجب أن نحقق الفوز إذا أردنا التأهل، ورغم أن الهزيمة كانت قاسية فإنني لا أحب التذمر أو البحث عن الأعذار”.

وأضاف مدرب البوسنة أن فريقه قدم فترات جيدة خلال اللقاء، خاصة قبل التوقف في الشوط الثاني، موضحًا: “كنا الفريق الأفضل في بعض مراحل المباراة، وحصلنا على فرصتين أو ثلاث فرص محققة كان يجب استغلالها. ضغطنا بقوة وسيطرنا على فترات من اللقاء”.

وأشار إلى أن الهدف الأول الذي استقبله فريقه كان نقطة تحول مؤثرة في المباراة، مؤكدًا أن مثل هذه الأخطاء لا يجب أن تتكرر في بطولة بحجم كأس العالم.

واختتم بارباريز تصريحاته برسالة تحفيزية للاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام قطر، قائلًا: “أخبرت اللاعبين أن لديهم ساعة واحدة فقط للحزن واستعادة معنوياتهم، ثم يجب أن يعودوا للتركيز. الحياة تستمر ولدينا مباراة مهمة قادمة، وثقوا بي، سنكون جاهزين”.

بينما أكد جولين لوبيتيجى المدرب الإسباني لمنتخب قطر أن عمل خلال الأيام الماضية على استرجاع اللاعبين ذهنيًا وبدنيًا وكل مباراة أصعب من سابقتها، قائلا” نحن لسنا هنا بسبب هدية، نحن استحقينا التواجد هنا”.

وأتم جولين لوبيتيجي تصريحاته قائلًا: “المباراة المقبلة هي الأخيرة لنا وللبوسنة والهرسك كذلك.. يجب علينا أن نهتم باللاعبين أكثر من أي شيء ، وسنرى ما سيحدث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى