كرواتيا تُنعش آمالها في كأس العالم وتُقصي بنما رسميًا بهدف قاتل – كل الكورة
أعاد منتخب كرواتيا إحياء آماله في التأهل إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على منتخب بنما بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية عشرة.
وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق المهاجم أنتي بوديمير في الدقيقة 54، بعدما استغل فرصة داخل منطقة الجزاء ليمنح منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية، بينما فشل منتخب بنما في العودة إلى المباراة رغم محاولاته خلال الدقائق المتبقية.
ويعد هذا الفوز الأول للمنتخب الكرواتي في النسخة الحالية من المونديال، بعدما عوض خسارته في الجولة الافتتاحية، ليُبقي على حظوظه قائمة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل.
ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 3 نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية عشرة، فيما تجمد رصيد منتخب بنما عند صفر من النقاط في المركز الأخير، ليودع البطولة رسميًا بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.
ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب غانا صاحب المركز الثاني، بينما تُحسم بطاقتا التأهل إلى دور الستة عشر خلال مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.


